البشير .. الولايات المتحدة تتسبب في خسارة السودان 500 مليار دولار!
الخرطوم – وكالات : كشف الرئيس السوداني عمر البشير أمس، أن بلاده خسرت بفعل العقوبات الأمريكية، التي كانت مفروضة على السودان، أكثر من 500 مليار دولار.
ونقلت وسائل إعلام سودانية قول البشير، أثناء افتتاحه دورة البرلمان العربي بالخرطوم إن "خسائر اقتصاد البلاد بسبب الحصار بلغت ما يفوق الـ500 مليار دولار"، مضيفا أن "هذه الخسائر تأثر بها المواطن في حياته العامة".
وأكد البشير أن العقوبات الأمريكية، قد أثرت سلبا على الاقتصاد والاستثمار والتجارة الخارجية وتبادل المنافع مع الدول، داعيا في هذا الصدد إلى "تكامل الاقتصاد بين الدول العربية ليكون السودان سلة غذاء العالم العربي"، مؤكدا أيضا دعم الخرطوم لمؤسسات العمل العربي المشترك، وتفعيل دور البلاد بها لأقصى الغايات.