kayhan.ir

رمز الخبر: 65987
تأريخ النشر : 2017November01 - 20:57
في ندائه الى مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في بيروت..

ولي امر المسلمين: النصر الأكيد هو الوعد الإلهي للكفاح المقدّس من اجل انقاذ فلسطين



*ماهر حمود: 'كافة المؤامرات ضد المقاومة ستهزم إن أتت من الرياض أو من تل أبيب'

*نعيم قاسم: نحن قوم لا نبيع أرضنا ولا كرامتنا مهما كان الثمن، المقاومة هي حياتنا وسنحررأرضنا

* المهدي: هدف وعد بلفور كان لصالح النفوذ الامبريالي في المنطقة وتدمير السلام الاقليمي

طهران-كيهان العربي:- وجه قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى السيد علي الخامنئي رسالة الى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة بمناسبة انعقاد مؤتمره السنوي حيث قال فيها ان النصر الاكيد هو الوعد الالهي للكفاح المقدس من اجل انقاذ فلسطين.

وفيما يلي نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة العالم الجليل الشيخ ماهر حمّود

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة

السلام عليكم وعلى جميع الحضور المحترمين في هذا المؤتمر، وبعد فإن مسؤولية فلسطين الجسيمة التي لا تقبل النسيان تقع على عاتق كل العالم الإسلامي، ولا شك في أن النخب العلمية، ورجال الدين، ورجال السياسة، ومسؤولي البلدان الإسلامية يتحمّلون الجزء الأهمّ من هذه المسؤولية. إنه كفاح مقدس وحَسِن العاقبة. والوعد الإلهي هو النصر الأكيد في هذا الكفاح. وإن مؤتمركم اليوم جانبٌ من هذه الحركة الشاملة العظيمة.

أسأل الله تعالى التوفيق لجمعكم، وأوصي كل الذين يشعرون بهذه المسؤولية الكبرى بمواصلة الكفاح، على تنوّعه، ضد الكيان الصهيوني المعتدي.

والسلام عليكم ورحمة الله

السيد علي الخامنئي | ٣٠/١٠/٢٠١7

من جهة اخرى اعتبر الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله محسن اراكي انه بالامكان القول ان موعد تحقيق الانتصار على اميركا قد حان.

وقال اراكي، في كلمة القاها بالمؤتمر الدولي الثاني لعلماء المقاومة في بيروت ، ان رسالة قائد الثورة الاسلامية الى المؤتمر ورد فيها ان الانتصار النهائي في معركة تحرير فلسطين المقدسة هو ذات الوعد الالهي في هذا المضمار.

كما اعتبر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أن 'إسرائيل كيان زائل' وشدد على أن 'كافة المؤامرات ضد المقاومة ستهزم إن أتت من الرياض أو من تل أبيب'.

وقال: 'إن لبنان قد عوّض عن هزائم الأمة بانتصارات فائقة آملا أن يكون المؤتمر المنعقد خطوة في الاتجاه الصحيح'.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أنّ تحرير فلسطين هو تحريرٌ لكل المنطقة دون استثناء، مؤكدا افشال مشروع إسرائيل في سوريا والعراق.

وقال قاسم في كلمته خلال المؤتمر الثاني للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة "نحن أمام جريمة صهيونية موصوفة هي احتلال فلسطين وإخراج شعب كامل من أرضه".

وشدد قاسم على خيار المقاومة بالقول "نحن قوم لا نبيع أرضنا ولا كرامتنا مهما كان الثمن، المقاومة هي حياتنا ومن دونها تبذل المهج فلا تتعبوا أنفسكم بالصراخ وأوراق الاعتماد التي تقدمونها هنا وهناك سنحرر أرضنا ونحميها ليكون شعبنا سيّدا عليها من دون وصاية خارجية".

وقال رئيس ديوان الوقف السني في العراق الشيخ عبد اللطيف الهميم أن فلسطين تشكل رمزا أكبر من أية مدينة؛ معتبرا أن الأمة الحية هي التي تجيد وتحسن التعامل مع أقدراها.

وقال الهميم إن المنطقة قد ضربتها فتنة عمياء وارهاب موظف ومأجور، مضيفا: " الأمة الحية هي التي تجيد وتحسن التعامل مع أقدارها ولا تترك مصالحها للصدفة وترسم سياساتها على عالم الحضور والشهادة".

واقترح رئيس حزب "الأمة" في السودان الصادق المهدي على مؤتمر "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الخروج بميثاق يجمع الكلمة حول معاني موحّدة، مشدداً على ضرورة التمييز بين الارهاب وبين حركات التحرير.

ولفت المهدي الى انه رغم كل ظروف الاستعلاء الاسرائيلي هناك من اليهود بعيدي النظر من اعترض على اصدار وعد بلفور بحجة ان اليهودية ديانة وليس قومية. ولفت الى ان "وعد بلفور كان بهدف ان اسرائيل ستكون حصان طروادة لصالح النفوذ الامبريالي في المنطقة والشرق الاوسط وتهدف لتدمير السلام الاقليمي في المنطقة".

ولفت المهدي الى ان "العديد من المفكرين اليهود توقعوا سقوط اسرائيل في الهاوية نتيجة ما تقوم به ونتيجة المخططات التي تحاك ضد المنطقة"، وتابع ان "وعد بلفور واقامة اسرائيل كان كارثة على المنطقة والسلام والامن الدوليين".