kayhan.ir

رمز الخبر: 65981
تأريخ النشر : 2017November01 - 20:57
بعد قراءة تقرير لجنة الامن القومي..

عراقجي: اميركا باتت تعاني من العزلة في عدائها لايران بخصوص الاتفاق النووي



طهران-كيهان العربي:-تم في اجتماع مجلس الشورى الاسلامي امس الاربعاء قراءة التقرير نصف السنوي الثالث للجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ، حول مسيرة تنفيذ الاتفاق النووي.

وقرأ المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني، هذا التقرير المبني على الملاحظة الاولى لقانون الاجراء المناسب والمضاد من قبل حكومة الجمهورية الاسلامية في تنفيذ الاتفاق النووي.

واقترحت لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية ان يلزم المجلس الحكومة باتخاذ الاجراء الشفاف وفي وقته المناسب في تنفيذ قانوني "الاجراء المناسب والمضاد في تنفيذ الاتفاق النووي والتصدي لاجراءات اميركا المغامرة في المنطقة".

من جهته قال عباس عراقجي رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي، ان التحدي الأكبر الذي نواجهه حاليا في تنفيذ الاتفاق النووي، النوايا السيئة التي تبيتها اميركا ان كانت الادارة السابقة او الادارة الحالية.

واضاف عراقجي في معرض توضيحه التقرير السابع لوزارة الخارجية حول مسار تنفيذ الاتفاق النووي امام نواب مجلس الشوري الاسلامي، ان الادارة الاميركة سعت وباستمرار الى تقليص فوائد ايران من الاتفاق النووي، وفي الاشهر الاخيرة وخلال الادارة الامريكية الحالية، صعدت من اجراءاتها ونفذت العديد من نكوث العهد.

وأكد عراقجي : سوف لن نسمح لسياسات اميركا العدائية، المساس بالاتفاق النووي والذي هو اتفاق دولي تم التصديق عليه من قبل مجلس الأمن وحمل فوائد وانجازات كبيرة للشعب الايراني.

كما شدد عراقجي وهو مساعد وزير الخارجية، بان ايران وقفت بوجه اميركا بالتعاون مع باقي الدول الاعضاء في 1+5 وهي مستعدة في حال الضرورة لأي سيناريو.

واضاف بان البرنامج النووي الايراني مستمر وعلي جميع الأبعاد وذلك بفضل الدعم الداخلي . وقال ان دول العالم خاصة الدول الاوروبية تدعم موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا الموضوع.

وصرح كبير المفاوضين في الملف النووي، بان ايران لم تعول على أي بلد حول ضمان تنفيذ الاتفاق النووي، وتواصل تعاملها. ومع ذلك فانها تستند على قدراتها الداخلية.