kayhan.ir

رمز الخبر: 65977
تأريخ النشر : 2017November01 - 19:55
وسط انباء عن افتتاح معبر خسروي..

مسؤول امني: لن نسمح لاي زائر باجتياز الحدود مع العراق بصورة غير قانونية



طهران-فارس:-اكد قائد شرطة محافظة ايلام العميد نور علي ياري انه لن يتم السماح مطلقا لاي زائر باجتياز المنافذ الحدودية مع العراق بهدف الزيارة الاربعينية دون حيازة الشروط القانونية المتمثلة بجواز سفر نافذ وتأشيرة دخول رسمية.

واشار ياري، في تصريح ادلى به امس الاربعاء ، الى اقامة عدة نقاط تفتيش في مداخل المحافظة وقرب منفذ مهران الحدودي مع العراق، موضحا ان احدى متطلبات السفر لزيارة العتبات المقدسة في العراق حيازة جواز سفر نافذ وتأشيرة دخول رسمية.

وفي سياق آخرأعلن نائب رئيس لجنة زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) في قوى الامن الداخلي العميد محمد بابائي بان معبر خسروي بمحافظة كرمانشاه سيتم فتحه اليوم الخميس.

وقال العميد بابائي امس الاربعاء ان معبر خسروي الذي كان من المقرر فتحه خلال الايام الماضية سيفتح اليوم او غدا على ابعد تقدير.

يذكر انه ومنذ 15 يوما وردت اخبار حول فتح معبر خسروي الا ان ذلك تأجل في كل مرة.

من جهة اخرى صرح المدير العام للموارد الطبيعية والمراعي والغابات بمحافظة إيلام رضا احمدي 'ان مشروع 'كل زائر يغرس شتلة' قيد التنفيذ حاليا بالتعاون مع منظمة 'بيشة سبز' غير الحكومية وسيتم توفير المزيد من الشتلات اذا اقتضت الحاجة'.