kayhan.ir

رمز الخبر: 65974
تأريخ النشر : 2017November01 - 19:55
بعد تحقيق اهدافها المرسومة..

مناورات "الاقتدار الجوي لفدائيي الولاية" لسلاح الجو تختتم بنجاح



طهران-فارس:-اختتم سلاح الجو مناوراته امس الاربعاء بعد تحقيق اهدافها المرسومة بنجاح.

واعلن العميد طيار مسعود روزخوش المتحدث باسم مناورات "الاقتدار الجوي لفدائيي الولاية" السابعة، عن اختتام المرحلة العملانية لهذه المناورات، موضحا ان الانتهاء الكامل للمناورات يتم حين تهبط جميع المقاتلات والقاذفات وطائرات الشحن والتزويد بالوقود على مدارج قواعدها.

واشار الى الانجازات التي تحققت بهذه المناورات، موضحا ان تدريبات الطيارين، برعاية الاساتذة والمدربين القدماء في سلاح الجو خلال الاعوام الماضية، تم تقييمها بصورة ايجابية للغاية كما ان هذا التقييم يصدق ايضا على كوادر الاعداد والصيانة واصلاح الطائرات.

ونوه الى ان المناورات تضمنت اجراء اختبارات ناجحة للصواريخ والقنابل والاسلحة المطورة المحلية الصنع.

وشهدت مناورات الاقتدار الجوية للقوة الجوية قيام قاذفات سوخوي 24 وفانتوم بقصف الاهداف المرسومة ليلا .

وقامت القاذفات الايرانية من طراز سوخوي 24 وفانتوم، عبر مباغتة ليلية للعدو الوهمي بالتحليق على ارتفاع منخفض وقصف جوي شديد بصواريخ جو بر في ضرب الاهداف المرسومه.

كما قامت مقاتلات قاذفة قنابل "سوخوي 24" وقاذفات قنابل ثقيلة بقصف اهداف العدو الوهمي المتحركة والثابتة في المناورات.

وقامت مقاتلات قاذفة قنابل "سوخوي 24" وقاذفات قنابل ثقيلة بقصف وتدمير اهداف العدو الوهمي الثابتة والمتحركة باعتماد مبدأ المباغتة وبعيدا عن رؤية رادارات العدو.

وقامت طائرات النقل "سي 130" وللمرة الاولى بقصف منطقة المناورات الجوية.

وفي المرحلة الاخيرة من مناورات القوة الجوية للجيش قامت طائرتا نقل عسكري من طراز "سي 130" بعملية قصف جوي للمنطقة.

وخلال هذه العمليات قامت احدى الطائرتين باطلاق 50 قنبلة وهمية فيما قامت الاخرى باطلاق 3 قنابل زنة كل منها 2000 باوند نحو الاهداف المحددة.

يذكر ان القصف الجوي من قبل طائرات "سي 130" يجري للمرة الاولى.