في قطاع التعدين..
مسؤول نستهدف جذب استثمارات بـ 50 مليار دولار
طهران-فارس:-أكد نائب وزير الصناعة والمناجم امس الأربعاء، أن ايران تسعى لجذب استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في صناعات التعدين حتى عام 2022 وإنها وقعت على اتفاقيات مع عدة بنوك آسيوية وأوروبية في الشهور القليلة الماضية.
وأوضح مهدي كرباسيان نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة لرويترز على هامش مؤتمر ايمارك للتعدين في ملبورن ”نحتاج استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في التعدين وصناعات التعدين في إيران".
وأضاف ”في الشهرين الماضيين عقدنا اتفاقيات مع كوريا الجنوبية والنمسا والدنمارك وفي الطريق لدول أخرى مثل ألمانيا" دون الإشارة لمستثمرين معينين.
وأشار إلى أن الخطة هي جذب رأس المال على مدار خمسة أعوام لكنه امتنع عن التصريح بحجم الاستثمارات التي جمعتها إيران حتى الآن.