حجم صادرات ايران الى باكستان بلغت 4 مليارات دولار
طهران-ارنا:-قال الامين العام لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران بهمن عشقي، انه وفقا للدراسات التي اجرتها الغرفة فإن القطاع الخاص الايراني قادر على تحقيق 4 مليارات دولار سنويا في مجال الصادرات الى باكستان.
واضاف عشقي خلال اجتماع مشترك عقد بين اصحاب القطاع الخاص في ايران و وفد تجاري باكستاني، قائلا ان البلدين الجارين يشكلان جسرا تجاريا يصل بين شرق وغرب اسيا، فضلا عن امكانية وصولهما الى اسواق دول اسيا الوسطى.
واردف المسؤول التجاري الايراني قائلا، ان باكستان وايران تشكلان سوقا مناسبة لتناقل المنتجات فيما بعضهما الاخر وذلك في ضوء السوق المشتركة التي يبلغ تعدادها السكاني 270 مليون نسمة .
وفي جانب اخر من تصريحاته، تطرق عشقي الى مشروع انبوب تصدير الغاز الايراني الى باكستان والهند، (خط انبوب السلام)، داعيا الى تكثيف الجهود من جانب البلدين للتسريع في وتيرة انجاز هذا المشروع.