نصر الله والعاروري يؤكدان على التلاحم والتضامن بوجه اعتداءات العدو الصهيوني
*جيش الاحتلال الصهيوني يقمع مسيرة تندد بوعد بلفور في بيت لحم
*حماس تسلم معبر رفح الحدودي مع مصر إلى السلطة الفلسطينية؟!
بيروت – وكالات : استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري حيث جرى استعراض للأوضاع المستجدة في غزة على ضوء العدوان الأخير واحتمالات الموقف وتطوراته.
ووفق ما أفاد "المركز الفلسطيني للإعلام" فإن اللقاء عقد في بيروت ، حيث أكد العاروري ونصر الله على التلاحم والتضامن في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.
وبحث الطرفان موضوع المصالحة الفلسطينية وأوضاع المنطقة، فيما ابلغ نصر الله تعازيه بالشهداء الذين ارتقوا في قصف الاحتلال لنفق المقاومة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.
وشدد القياديين على أهمية التلاقي بين حركات المقاومة والتلاحم والتضامن في وجه الاعتداءات الصهيونية وكل ما يخطط له من استهداف لحركات المقاومة في منطقتنا.
وفي نفس السياق، هاتف نصر الله الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح، معزياً بالشهداء المقاومين الذين قضوا في القصف الاسرائيلي الاخير على غزة.
وأدان نصر الله هذا العدوان السافر، مشيداً بتضحيات وصمود المقاومين في غزة وخصوصاً الاخوة المجاهدين في حركة الجهاد الإسلامي
وأكد على وقوف وتضامن حزب الله والمقاومة الاسلامية في لبنان مع المقاومة الفلسطينية في معركة المصير الواحد والقضية الواحدة.
من جهتها قمعت قوات الاحتلال الصهيوني امس الأربعاء، مسيرة خرجت في مدينة بيت لحم، تندد بوعد بلفور.
وكانت مسيرة دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي انطلقت من منطقة باب الزقاق وسط بيت لحم، مرورا بالشارع الرئيسي القدس- الخليل، رفع خلالها المشاركون الإعلام الفلسطينية واليافطات التي تندد بوعد بلفور، قمعها جنود الاحتلال لدى وصولها للمدخل الشمالي لبيت لحم، وأطلقوا قنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع، ما أوقع عدة إصابات بالاختناق بين المشاركين.
من جانب اخر سلمت حركة حماس، امس الأربعاء معبر رفح الحدودي مع مصر إلى السلطة الفلسطينية.
وعزف النشيدان الوطنيان المصري والفلسطيني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على مدخل معبر رفح، بحضور وزير الأشغال العامة مفيد الحساينة، ومدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، وعدد من الوزراء والمسؤولين.
وأعلن وزير الأشغال العامة مفيد الحساينة، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، بدء مراسم استلام المعبر، وذلك وفقاً لوكالة "معا" الفلسطينية.
وقال الحساينة، اليوم، ستبدأ الحكومة بممارسة مهامها على كافة المعابر، من خلال هيئة المعابر والحدود.