حكومة العبادي أمام البرلمان العراقي
بغداد – وكالات : اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، امس الاثنين، تسلمه اوراق الكابينة الوزارية والاتفاق السياسي والبرنامج الحكومي.
وذكر مصدر نيابي ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تسلم اوراق الكابينة الوزارية والاتفاق السياسي والبرنامج الحكومي.
يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد اعلن أمس تسلمه من رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، البرنامج الحكومي ووثيقة الاتفاق السياسي التي تضمنت 25 بنداً كما قال انه تسلم منه صباح امس تشكيلته الوزارية من 26 حقيبة.
من جانبه اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، خلال لقائه سفيري اليابان كازويا ناشيدا، واسبانيا خوزيه ماريا بيريه، رغبة العراق بتطوير علاقاته الدولية بمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها .
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه امس ، ان " رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد سفير اليابان كازويا ناشيدا الوفد المرافق له "، مضيفا ان " السفير قدم تهانيه ونقل رسالتي امبراطور اليابان اكيهيتو و رئيس الوزراء شينزو آبي إلى رئيس الجمهورية للتهنئة بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية العراق ".
واوضح انه " جرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية العلاقات العراقية اليابانية وضرورة مواصلة تطويرها والتقدم بها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين ".
وعبر السفير عن " اهتمام الحكومة اليابانية بتشكيل الحكومة العراقية والاستعداد لدعمها في مختلف المجالات بما يعضد الجهد في محاربة الارهاب "، مؤكدا رغبة اليابان بـ " المشاركة في المؤتمر الدولي المزمع عقده في باريس من اجل دعم العراق في محاربة الارهاب".
فيما استقبل رئيس الجمهورية بلقاء منفصل اخر في قصر السلام ببغداد سفير اسبانيا خوزيه ماريا بيريه .
واشار البيان الى ان " السفير نقل تهاني الحكومة الاسبانية إلى الرئيس معصوم بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق "، معربا عن " تواصل الرغبة الجادة لحكومة اسبانيا في تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات التي من شأنها ترسيخ مبدأ التعاون والعمل المشترك بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين العراقي والإسباني ".
من جانبه شكر الرئيس فؤاد معصوم السفير الاسباني والحكومة الاسبانية على التهاني، وأكد " رغبة العراق في تعزيز أواصر الصداقة وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية "، مشيرا الى " أهمية الدور الذي يمكن لاسبانيا أن تقدمه في مجال إعادة اعمار العراق ".
من جهتها اعلنت القوات الامنية المسنودة من قبل سرايا الحشد الشعبي عن انتهاء المعارك في ناحية الضلوعية، وطرد عصابات داعش الارهابية من اراضيها بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والمعدات.
وذكر مصدر امني مسؤول لوكالة {الفرات نيوز} امس ان" القوات الامنية وبمساندة سرايا الحشد الشعبي اعلنت انتهاء المعارك في ناحية الضلوعية، وطرد عصابات داعش الارهابية من اراضي الناحية بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والمعدات".
واعلنت القوات الامنية في ناحية الضلوعية التابعة لمحافظة صلاح الدين عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من الجيش والحشد الشعبي الى الناحية، لصد الهجمات الارهابية من قبل عصابات داعش على الناحية.
يذكر ان عشائر الجبور والقوات الامنية كانت قد احبطت عشرات الهجمات على الناحية وتمكنت من تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر فادحة.