أوبك غير قلقة بسبب انخفاض سعر النفط عن 100 دولار
لندن - وكالات : لم يبد أعضاء أوبك قلقا من انخفاض سعر برميل النفط عن 100 دولار امس الإثنين وقال مسؤول من المنظمة إن السوق ستلقى دعما في الأسابيع المقبلة بفضل الطلب في فصل الشتاء.
ونزل خام برنت عن 100 دولار للبرميل للمرة الأولى في 14 شهرا نتيجة للمخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي. وتفضل السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في أوبك سعرا قرب 100 دولار ويؤيد ذلك عدد كبير آخر من أعضاء المنظمة.
وقال مندوب دولة خليجية في أوبك "هبوط الأسعار مؤقت. مازالت في النطاق المقبول وما من سبب يدعو للقلق حقا .. يقترب فصل الشتاء لذا نتوقع أن ترتفع الأسعار."
ولا تحدد أوبك سعرا مستهدفا رسميا للنفط ومازال السعر الحالي في النطاق المقبول الذي حدده وزير البترول السعودي على النعيمي بين 95 و110 دولارات.