لاريجاني: الآليات متوفرة لتحديد حالات انتهاك الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان الاليات متوفرة لتحديد حالات انتهاك الاتفاق النووي؛ مضيفا ان 'الامريكان تخطوا حدود الاتفاق وتدخلوا في قضايا نحن نشعر بالتحسس حيالها'.
جاءت تصريحات لاريجاني هذه ، ردا على الاخطار الذي تقدم به احد نواب البرلمان عليرضا سليمي، قوله ان 'مجلس النواب الامريكي جدد اساءته ضد الجمهورية الاسلامية من خلال قراراته الرامية الى وضع العراقيل ومن هذا المنطلق نحن لجانا الى قانون الاجراءات المضادة ازاء هذه القرارات'.
ولفت سليمي الى تقرير لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية و وزارة الخارجية الذي حدد 18 حالة على الاقل من انتهاك سافر للاتفاق النووي.
وعودة الى تصريحات لاريجاني في هذا الخصوص، فقد اكد رئيس البرلمان الايراني ان الامريكان ومن خلال اجراءاتهم انتهكوا الاتفاق النووي؛ مردفا بالقول ان القضية باتت واضحة الى الحد الذي حدي بمجموعة السداسية الدولية ان تقر بان هذه الانتهاكات تشكل نقضا للاتفاق النووي.
وتابع قائلا، طبعا هناك بعض الاليات التي تحدد حالات نقض الاتفاق؛ مشددا على ان الامريكان تخطوا حدود الاتفاق النووي وتدخلوا في قضايا اخري نحن نشعر بالتحسس حيالها؛ بما يستدعي محادثات اكثر شمولا.