طهران وفلادي قوقاز تبحثان سبل تطويرعلاقاتهما الثنائية
طهران-ارنا:- التقى سفيرنا في روسيا مهدي سنائي خلال زيارته الى جمهورية اوسيتيا الشمالية مع الرئيس الاوسيتي وكبار المسؤولين فيها، وبحث معهم مختلف مجالات التعاون الثنائي.
وفي هذا اللقاء، قام المسؤولون في اوسيتيا والتجار ورجال الاعمال بشرح القدرات والفرص المتاحة في مجال التصدير وكذلك احتياجات هذه الجمهورية، ومجالات الاستثمار بالنسبة للمستثمرين الايرانيين، ودعوا الى تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية مع ايران فضلا عن مشاركة المستثمرين الايرانيين في المشاريع الاقتصادية بهذه الجمهورية.ونظرا لموقع الجمهورية الواقعة في جنوب روسيا، وقربها من ايران، فإنها يمكنها الاستفادة من الطرق والبنى التحتية المواصلاتية في ايران، ومن الممكن ان تتحول عاصمة اوسيتيا، فيلادي قوقاز الى منطلق لترانزيت السلع الايرانية الى سائر المناطق الروسية.
من جانبه، اشار سفيرنا الى القدرات الايرانية في مجال تصدير مختلف المحاصيل والمنتجات، ودعا رجال الاعمال الاوسيتيين للسفر الى ايران والاطلاع عن كثب على قدرات ايران، كما دعا المسؤولين الاوسيتيين الى توفير المجالات لمشاركة المستثمرين الايرانيين في مختلف المشاريع في هذه الجمهورية.