كوريا الشمالية تعلن موعد محاكمة الأميركي المعتقل لديها ماثيو ميلر
بيونغ يانغ – وكالات : ذكر بيان مقتضب نشرته وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية امس الأحد إن ماثيو ميلر وهو أحد ثلاثة أمريكيين معتقلين في كوريا الشمالية سيمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل. ولم يذكر البيان تفصيلات بشأن الاتهامات التي يواجهها ميلر.
وقال البيان إن ميلر سيحاكم في كوريا الشمالية في 14 سبتمبر أيلول. واعتقل ماثيو البالغ من العمر 26 عاما في أبريل لتمزيقه تأشيرة دخوله فور وصوله إلى كوريا الشمالية وذلك حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في ذلك الوقت.
ولم يشر البيان إلى المواطن الأمريكي الآخر جيفري فاول (56 عاما) والذي اعتقل في مايو آيار بعد تركه نسخة من الإنجيل في مرحاض ناد للبحارة في مدينة تشونجين الساحلية.
وتعتقل كوريا الشمالية المبشر الأمريكي كينيث باي منذ ديسمبر كانون الأول 3012 وهو يقضى الآن حكما بالسجن مع الاشغال الشاقة 15 عاما لارتكابه جرائم قالت كوريا الشمالية إنها تعادل مؤامرة لاسقاط الدولة.