عراقجي ينهي محادثاته مع بيرنز ووندي ويصفها بالجيدة والمفيدة
طهران – كيهان العربي:- انتهت المفاوضات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية في ايران واميركا والتي دامت (۲۰) ساعة انتهت في ساعة متاخرة من مساء الجمعة في جنيف.
وهذه المفاوضات الثنائية بين ايران واميركا هي الثانية من نوعها بعد مفاوضات "فيينا 6" .
ومن المقرر ان تجري ايران مع كل من المانيا وبريطانيا وفرنسا مفاوضات ثنائية في ۱۱ سبتمبر القادم في فيينا .
وقد وصف مساعد وزير الخارجية في الشؤون القانونية والدولية كبير المفاوضين الايرانيين الدكتور عباس عراقجي، محادثات الفريق الايراني المفاوض مع نظيره الاميركي هذه بانها كانت جيدة ومفيدة.
وشارك في المفاوضات مساعدا وزير الخارجية الدكتور عراقجي ومجيد تخت روانجي، ومساعدا الخارجية الاميركية "وليام بيرنز" و"وندي شيرمن".
كما حضر هذه المحادثات كل من حميد بعيدي نجاد المدير العام للشؤون السياسية والدولية بوزارة الخارجية ورئيس لجنة الخبراء، ومحمد اميري، المدير العام لشؤون اتفاقيات الضمان بمنظمة الطاقة الذرية الايرانية وداود محمد نيا مستشار وزير الخارجية.
وضم الفريق الاميركي في هذه المحادثات فضلا عن "وليام بيرنز" و"ويندي شيرمن"، كلا من: جيك ساليفان كبير المستشارين، وبروك اندرسون كبير المستشارين ومساعد وزير الخارجية في الشؤون السياسية، وجيمز تيمبي كبير مستشاري مساعد وزير الخارجية في شؤون مراقبة التسليح والامن الدولي، وباول ايرفين المدير العام لمجلس الامن القومي الاميركي في شؤون حظر الانتشار النووي، وكريستوفر بكمير المدير العام لشؤون ايران في مجلس الامن القومي الاميركي، وريتشارد نيفيو المنسق لسياسة الحظر، وايتان فيش مساعد المدير العام لدائرة الاشراف على العائدات الخارجية بوزارة الخزانة الاميركية، وجوليا جايكوبي، المساعدة الخاصة لوزير الخارجية في الشؤون السياسية، وميتن كوريو المساعد الخاص لنائب وزير الخارجية.
وتهدف هذه المحادثات الى مواصلة النقاش بشأن المواضيع العالقة وبحث سبل التقريب في وجهات النظر بين الجانبين.