واشنطن: على الدول المصدرة لـ"الارهاب السنّي" ارسال الجنود لقتال "داعش"!!
دعا النائب في الكونغرس الامريكي من الحزب الديمقراطِي الحاكم، آلان جرايسون "البلدان السنيَّة"، على حد تعبيره الى ارسال المقاتلين ضمن التحالف لقتال تنظيم "الدولة الإسلاميَّة" المعروف بـ"داعش".
وتستند دعوة جرايسون على فكرة ان الدول التي تصدر الارهابيين الى العراق وسوريا ومناطق اخرى هي الأوْلى بقتال "القاعدة" و"داعش".
وفي هذا الاطار، دعا جرايسون، المغرب الى ارسال خمسة آلاف من جنودهَا، لقتَال "داعش"، على اعتبَار أن التنظيم مشكلة "سنية"، في المقام الأوَّل، على حد تعبيره، وان دول مثل السعودية والمغرب والاردن ومصر وتونس هي التي تصدر الارهابيين الى العالم.
وقال النائب جرايسون ان "الهجمات الجوية الأمريكية التي تباشرها واشنطن، لن تكون ناجعة، وأن الحل يجب أن يكون من الأرضيَّة التي انطلقَ منها الارهاب". واضاف "لن نتولى الدفاع عن بلادهم".
وقال جرايسون انه "بعث رسالة إلى سفراء واشنطن في كل من السعودية والكويت والإمارات وعمان، واليمن والأردن ومصر وتركيا والجزائر والمغرب، كي يطلبوا من سلطات البلدان التي يباشرونَ فيها مهامهم، بأن يبعثُوا آلاف الجنود لكي يقاتلوا ضدَ تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذِي أعلنَ خلافته، من الموصل بالعراق.