ظريف يؤكد ارتقاء التعاون بين طهران وكابول في شتى المجالات
طهران-ارنا:- اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف على ضرورة تعزيز التعاون بين ايران وافغانستان في شتى المجالات بما في ذلك النقل ومكافحة ترانزيت المخدرات والمشاكل المتعلقة بنقص المياه.
والتقى القنصل العام الجديد لجمهورية افغانستان الاسلامية عبدالرحيم نيكبورامس السبت وزير الخارجية بطهران حيث قدم له نسخة من اوراق اعتماده.
واشار ظريف الى الاواصر المشتركة بين ايران وافغانستان معتبرا النهوض بالبني التحتية في المنطقة من ناحية الكم والكيف مثل مشروع جابهار وزيادة الطرق المواصلاتية بانه هام لتنمية محافظة سيستان وبلوتشستان وكذلك دول المنطقة خاصة افغانستان.
واكد على ان التنيمة الاقتصادية تلعب دورا اساسيا في تعزيز الامن والاستقرار ومواجهة التطرف في المنطقة معربا عن امله بان تجري معالجة المشاكل الجارية في عملية الانتخابات الرئاسية الافغانية على وجه السرعة وتشكيل الحكومة المنتخبة فيها.
من جانبه اكد نيكبور خلال اللقاء على اننا سنبذل اقصي جهدنا لتوطيد العلاقات وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.