تصديرمنتجات منطقة بارس الجنوبي الى اكثر من عشرين دولة
بوشهر-ارنا:- أعلن مدير عام جمرك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة خداداد رحيمي انه تم تصدير مليون و450الفا و790طنا من منتجات هذه المنطقة الى 29 بلدا خلال الشهر الاول من العام الايراني الجاري (يبدأ 21مارس/آذار).
واضاف رحيمي امس الاحد ان قيمة صادارت هذه المنطقة بلغت نحومليار و266مليونا و603 الاف و868دولارا .
واوضح ان السلع التي تم تصديرها تشمل هوي اند والبولي اثيلين منخفض وعالي الكثافة والبروبان والسوائل الغازية والاسمنت والميثانول.
وتم تصدير هذه السلع الى دول مختلفة من بينها الصين واليابان والامارات العربية المتحدة والهند وتركيا والعراق وتايوان وتايلاند وماليزيا وكوريا الجنوبية والمكسيك.
وتابع رحيمي بالقول ان حجم صادرات ايران من هذه المنطقة ازداد بنسبة 11في المائة في حين ازدادت قيمته نحو28 بالمئة عما كانت عليه في العام الماضي.
واحتلت السوائل الغازية نحو60 في المئة من اجمالي صادرات منطقة بارس الاقتصادية فيما بلغت قيمتها 61 بالمئة من اجمالي صادرات المنطقة.