سفير طاجيكستان:طهران ودوشنبه ستوقعان على اتفاقيات ثنائية بينهما
طهران-ارنا- قال سفير طاجيكستان لدى طهران نعمت الله امام زادة ان اجتماع منظمة شانغهاي الذي سيعقد يومي 11 و 12ايلول/سبتمبر الجاري من شأنه أن يفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الدول الاعضاء.
و اضاف امام زادة امس السبت في مؤتمر صفحي عقد في مبنى السفارة الطاجيكية عشية اجتماع شانغهاي في العاصمة الطاجيكية دوشنبة ان طاجيكستان تترأس هذا العام اجتماع شانغهاي معربا عن ارتياحه لمشاركة رئيس الجمهورية الايراني حسن روحاني فيه.
واوضح ان الاجتماع يهدف ترسيخ العلاقات وتعزيز التعاون بين الدول الاعضاء في مختلف المجالات الاقتصادية و الثقافية و البيئية.
واضاف السفير الطاجيكي انه من المقرر أن تقوم ايران وطاجيكستان خلال هذا الاجتماع بتوقيع اتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات و ذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس روحاني لطاجيكستان.
واوضح انه سيتم خلال هذه الزيارة تدشين محطة كهرو مائية و شبكة سكك حديد تم بناؤها من قبل المستثمرين الايرانيين.
وفي جانب اخر من تصريحاته اكد السفير الطاجيكي ان المشاركين في الاجتماع سيتناولون مكافحة الارهاب باعتبار هذه الظاهرة اكبر خطر يهدد المنطقة معربا عن امله بان يتم اتخاذ خطوات مهمة في هذا المجال.
وقال ان اتفاق نقل المياه الى ايران يوفر ارضية مناسبة للتعاون بين البلدين.