ارتفاع انتاج النفط في حقل نصرت الى 3 اضعاف
طهران- ارنا: - قال مساعد رئيس منصة نصرالنفطية ان حجم انتاج النفط في حقل نصرت المشترك مع الامارات ازداد 3 اضعاف بعد حفر 3 ابار جديدة في الحقل المشترك.
واشار صادق توسلي امس السبت الى برامج تطوير حقل نصرت المشترك، منوها الى استخراج 3 الاف و200 برميل من النفط يوميا من حقل نصرت المشترك.
واوضح بان انتاج النفط في الحقل المشترك مع الامارات سيزداد الى 10 الاف برميل يوميا بعد تدشين 3 ابار جديدة .
ويقع حقل نصرت النفطي على مسافة 35 كم الى الجنوب الشرقي من جزيرة سيري في الخليج الفارسي .ويشترك هذا الحقل مع دولة الامارات، والجزء المشترك لحقل نصرت في الامارات يسمى حقل فاتح النفطي. وبدأت ايران باستخراج النفط من حقل نصرت عام 1986.
ويضم حقل نصرت النفطي المشترك 5 ابار لانتاج النفط، وتم التصويت على برامج تطوير الحقل عام 2000 في اطار المشاريع الجديدة للبيع المتبادل. ويتم نقل النفط المنتج من حقل نصرت الى منصة نصر عن طريق انبوب في البحر بقطر 12 اينش.
وتقع منصة نصر على مسافة 14 كم عن جزيرة سيري، وتقوم المنصة بجمع النفط المنتج في حقول الوند ودنا وسيوند ونصرت وارساله الى منشآت الجزيرة.