kayhan.ir

رمز الخبر: 6485
تأريخ النشر : 2014September06 - 21:36

800 ألف هاجروا من "إسرائيل" و30% يدرسون الهجرة منها

كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان هجرة الشباب الإسرائيلي تزايدت في الأونة الاخيرة لاعتبارات اقتصادية ودواع امنية، حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة العبرية الثانية، أن (30%) من الصهاينة يدرسون بجدية الهجرة من الكيان الاسرائيلي حال أتيحت لهم الفرصة ذلك في أعقاب الحرب على غزة.

وقالت القناة الثانية إنها بادرت لإجراء هذا الاستطلاع بعد أكثر من 10 أيام على انتهاء الحرب لتعرف تداعياتها على قدرة تحمل الجمهور، حيث بدت الصورة قاتمة فلم يعد ترك "إسرائيل" خيانة وطنية كما كانت توصف سابقاً بل فرصة أخرى للحياة.

كما اظهر الاستطلاع أن (64%) من الصهاينة غيروا نظرتهم لمن يرغب في الهجرة، فلم تعد تلك النظرة سلبية كما كانت في الماضي في حين بقيت هذه النظرة لدى (36%) فقط من الصهاينة.

واضافت القناة عن هذه المصادر أن هناك نحو 800 ألف من "الاسرائليين" غادروا الكيان ووجدوا لهم مأوى دائما في دول العالم معظمهم من الشباب والعلمانيين. وتعتبر برلين العاصمة الاكثر شعبية في اوساطهم.

وفي تقريرها قدمت القناة العاشرة فرقة موسيقية أسسها مهاجرون "إسرائيليون" تدعى "شمامل" ووضعت أغنية راب عنوانها "برلين" تم تصوير مشاهدها في أربع قارات. وكلمات الأغنية كافية لتعكس المزاج السائد في أوساط الشباب الإسرائيلي وتلقي الضوء على دوافع تركهم الاراضي المحتلة غير آبهين بالصهيونية.