رئيس الوزراء الباكستاني: اسلام آباد لن تدخرجهدا في تطوير التعاون مع ايران
اسلام آباد-ارنا:- اكد رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي يوم الخميس ان بلاده لن تدخر جهدا في تطوير التعاون مع ايران.
واشاد شاهد خاقان عباسي خلال استقباله سفيرنا لدى باكستان مهدي هنردوست باهتمام كبار المسؤولين الايرانيين بتعزيز العلاقات مع جارهم الشرقي باكستان.
واكد على التزام باكستان بتعزيز الامن في المناطق الحدودية بين البلدين والتصدي للجماعات الارهابية فيها معربا عن ثقته بالحد من ممارسات هذه الجماعات وتعزيز الاستقرار والهدوء على الحدود المشتركة بين البلدين بتعزيز القوات العسكرية الباكستانية على الحدود مع ايران.
من جانبه ابلغ السفير هنر دوست تحيات الرئيس حسن روحاني الى الجانب الباكستاني خلال هذا اللقاء، واعتبر الافاق المستقلبية للعلاقات بين البلدين بانها مشرقة، معربا عن امله بان تنمو العلاقات بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي خلال الاعوام المقبلة بالصورة المنشودة.
واشار الى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان بنسبة 35 بالمئة خلال العام الماضي قائلا ان ايران وباكستان قادرتان على تحقيق الهدف المنشود المتمثل بزيادة قيمة حجم التبادل التجاري الثنائي الى خمسة مليارات دولار نظرا الى الطاقات الكبيرة الموجودة لدى البلدين.