طهران: عازمون على إرسال مزيد من المساعدات الى مسلمي الروهينغا
طهران-فارس:-أكد مساعد وزير الصحة في الشؤون الاجتماعية،امس الجمعة، ان الجمهورية الاسلامية عازمة على إرسال المزيد من المساعدات الى مسلمي الروهينغا عبر الهلال الاحمر.
وأشار محمد هادي ايازي الذي قام بزيارة الى بنغلادش للاطلاع عن كثب على اوضاع مخيمات النازحين من مسلمي الروهينغا، ولفت الى قيام فريق مؤلف من كبار مدراء وخبراء وزارة الصحة وجمعية الهلال الاحمر في الجمهورية الاسلامية ، وقال: خلال اللقاءات مع رئيس الهلال الاحمر في بنغلادش والامين العام للمالية وأعضاء البورد والمتطوعين، تم تقدير إجراءات الجمهورية الاسلامية في إرسال المساعدات الى مسلمي الروهينغا.
ولفت الى حضور ممثلي الصليب الاحمر الدولي واتحاد الصليب الاحمر والهلال الاحمر خلال اللقاء مع وفدنا، وحضر اللقاء ايضا عدد من الاطباء البنغلادشيين الذين عملوا في مناطق ايران المحرومة طيلة العقود الماضية، وتحدثوا عن ذكرياتهم عن فترة الحرب ومشاعر المودة التي يكنونها لإيران.
وشدد ايازي على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية عازمة على ارسال المزيد من المساعدات الى مسلمي الروهينغا عبر جمعية الهلال الاحمر، مضيفا: ان قرابة 500 طبيب بنغلادشي عملوا في ايران خلال العقود الماضية، ونأمل ان تتطور العلاقات بين ايران وبنغلادش في المجال الصحي والطبي.