العداء جاتلين يواصل التألق والقطري برشم يفوز بذهبية
واصل الأمريكي جاستن جاتلين تألقه ليثبت أنه ملك السرعة في 2014 بعدما فاز بسباقي السرعة في لقاء الدوري الماسي في بروكسل ليواصل تجنب أي هزيمة هذا العام بينما تألق القطري معتز برشم وسجل أفضل نتيجة خلال العام في الوثب العالي.
وسجل جاتلين الذي لم يخسر في 16 سباقا قبل الوصول إلى بروكسل أفضل رقم شخصي له وأفضل زمن هذا الموسم في سباق 100 متر قبل أن يتفوق على كل منافسيه في سباق 200 متر.
وإذا فاز جاتلين بسباقه الأخير في إيطاليا فإنه سيصبح أول متسابق ينهي الموسم كله دون هزيمة منذ فعلها الجاميكي يوسين بولت في 2009، ويغيب بولت البطل الأولمبي وبطل العالم عن المنافسات.
وفي منافسات 100 متر أنهى جاتلين السباق في 9.77 ثانية بعد نجاح عدة متسابقين آخرين في إنهاء السباق في أقل من عشر ثوان.
واحتل الأمريكي مايك رودجرز المركز الثاني بزمن بلغ 9.93 ثانية ثم الجاميكي اسافا باول بزمن 9.95 ثانية. وضمن جاتلين بهذا الفوز صدارة عدائي الدوري الماسي في 2014 في هذا السباق.
وجاء جاتلين (32 عاما) في الصدارة مرة أخرى بعد مرور ساعة واحدة عندما أنهى سباق 200 متر في 19.71 ثانية بينما جاء القطري فيمي اوجونودي في المركز الثاني بزمن بلغ 20.15 ثانية.
وخطف الأضواء قطري آخر هو برشم بعدما سجل أفضل نتيجة في العالم هذا العام في الوثب العالي وحطم رقمه القياسي الآسيوي بفارق سنتيمتر واحد بعدما سجل مسافة 2.43 متر.
ويبقى الرقم القياسي العالمي السابق قائما منذ 21 عاما والمسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور والبالغ 2.45 متر. وحاول برشم القفز مسافة 2.46 متر لكنه أخفق.
وفي منافسات سباق 200 متر للسيدات تألقت البطلة الأولمبية اليسون فيلكس وسجلت أفضل نتيجة هذا الموسم بزمن بلغ 22.02 ثانية كما ضمنت احتلال صدارة الدوري الماسي في هذا السباق.