الاجرام السعودي الدموي يواصل استهداف الطفولة اليمنية حتى في يوم الطفل العربي
كيهان العربي - خاص:- لا تزال احقاد آل سعود المجرمين ضد الشعب اليمني متواصلة حيث تواصل قواته استهداف الطفولة اليمنية في كل ساعة براً وجواً، وفي أبشع صوره وأشكاله.
وأدانت وزارة الصحة اليمنية بشدة إستمرر العدوان السعودي الاميركي في قتل أطفال اليمن وإستهتارها بالأمم المتحدة وقرارها بإدراج التحالف الذي تقوده السعودية في القائمة السوداء لقتلة الأطفال.
وقالت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن، أن مسلسل الإستهتار للعدوان الهيستيري يستمرّ بحقوق الأطفال حيث استهدف يوم الأحد منزلاً في منطقة الزهاري بمنطقة يختل شمال المخا بمحافظة تعز ما أدّى إلى إستشهاد 12 مواطناً معظمهم من الأطفال والنساء".
وتساءلت: من العجيب أنّ يوم 7 أكتوبر تمّ إختياره من قبل الجامعة العربية يوماً للطفل العربي بل ويصادف هذا اليوم ذكرى مجزرتي عرس سنبان بذمار وذكرى مجزرة العزاء بالصالة الكبرى بأمانة العاصمة والتي إرتقى فيهما العشرات من الأطفال من مختلف محافظات اليمن وتعتمد السعودية قتل أطفال العرب في يومهم السنوي.
ودعت وزارة الصحة اليمنية جميع المنظمات الدولية المعنية بالطفولة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الأطفال وحقوق الإنسان إلى إدانة إستمرار النظام السعودي في قتل أطفال اليمن .
ميدانياً، اعترفت وسائل إعلام سعودية مساء الاحد إن عشرة جنود سعوديين قتلوا في المعارك التي شهدها الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.
وبمقتل الجنود العشرة، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في مواجهات الحدود الى أكثر من (100) عسكري سعودي منذ 10 مايو/أيار الماضي.
من جهتها، قالت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصار الله إنها صدت زحفا للجيش السعودي على موقع الشَرفة بمحيط مدينة نجران على الحدود، مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود السعوديين.
هذا ودمرت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية آلية عسكرية سعودية، كما تم قصف مواقع للجيش والسعودي ومرتزقته بنجران.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا أن وحدات الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية دمرت أمس الاثنين، آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة خلف الخشباء قبالة منفذ الخضراء.
وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت، ليل الأحد، تجمعات للجنود السعوديين غرب الفواز وموقع المخروق.
واستهدفت المدفعية كذلك تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في موقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء بعدد من قذائف المدفعية، محققة إصابات مباشرة.
وكان سلاح المدفعية قد استهدف، في وقت سابق يوم الأحد، تجمعات للجنود السعوديين في موقع الضبعة وفي السديس ومرتفعات رجلا والمخروق الصغير وغرب موقع الفواز وموقع الضبعة في نجران وحقق إصابات مباشرة.
كما تكبد الجيش السعودي والمرتزقة أمس خسائر في الأرواح و العتاد إثر انكسار زحف مكثف لهم على الربوعة في عسير.
وأكد مصدر عسكري بعسير لصحيفتنا سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي والمرتزقة وتكبيدهم خسائر في العدة والعتاد خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحف مكثف لهم على الربوعة.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان الحربي والأباتشي والاستطلاعي حلق بكثافة في سماء المنطقة بالتزامن مع الزحف.