kayhan.ir

رمز الخبر: 64489
تأريخ النشر : 2017October07 - 20:02

خطوة التطبيع.. أمير سعودي يشارك في منتدى "إسرائيليّ" بنيويورك


أعلن منتدى السياسة الإسرائيلية الذي يتّخذ من نيويورك مقرًا له عن تنظيمه "منتدى أمن الشرق الأوسط” في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بمشاركة الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، تركي الفيصل، والكاتب السعودي نواف العبيد، إلى جانب جنرالات إسرائيليين متقاعدين، وفي مُقدّمتهم رئيس الموساد الأسبق إفراييم هاليفي.

وبحسب الإعلان المنشور على موقع المنتدى، سيبحث المشاركون في الندوة برنامج إيران النووي وعلاقات الكيان الإسرائيلي بالدول العربية والحرب على تنظيم "داعش”، إضافةً إلى القضية الفلسطينية.

وكان الجنرال يعقوب عميدرور، الرئيس السابق لمجلس الأمن القوميّ الإسرائيليّ قد شارك في نقاشٍ مشتركٍ مع الأمير السعودي تركي الفيصل، جرى في العاصمة واشنطن العام الماضي.