من اصل 8ر2ملياردولار..
البنك المركزي يتسلم الدفعة الاولى والثانية من العوائد المجمدة
طهران- فارس:- اعلن البنك المركزي يوم الخميس، تسلمه الدفعة الاولى والثانية من اصل مبلغ 8ر2ملياردولار، كعوائد مفرج عنها على اساس المرحلة الثانية من اتفاق جنيف النووي بين ايران والسداسية الدولية (5+1).
واوضح المركزي انه تم الافراج عن الدفعة الاولى والثانية من العوائد الايرانية المجمدة والتي تعادل مليار دولار، حيث تم تحويلها من حساب المركزي الايراني في اليابان الى حسابه في سلطنة عمان.
وبموجب الاتفاق فإنه يتم ايداع جزء من عوائد ايران المجمدة من النقد الاجنبي على ست دفعات (بواقع كل 20 يوما دفعة واحدة) ابتداء من الاول من اغسطس/آب الماضي، بحساب البنك المركزي الايراني، حيث تسلم البنك بدوره الدفعة الاولى والثانية الاربعاءالماضي.