kayhan.ir

رمز الخبر: 6440
تأريخ النشر : 2014September05 - 21:02

ركن ابادي:ايران هي الداعمة الوحيدة للمظلومين ودعاة الحق في العالم

طهران-ارنا:-اكد سفيرنا السابق في بيروت غضنفر ركن ابادي في الاشارة الى المبادئ التي تبلورت على اساسها الثورة الاسلامية، ان ايران هي الدولة الوحيدة في العالم التي دعمت منذ 35 عاما وستظل داعمة للمظلومين ودعاة الحق اينما كانوا.

وقال ركن ابادي في تصريح للتلفزيون مساء الخميس، ان القوة التي تفتخر بها ايران اليوم مرتكزة على المبادئ التي انتهجتها منذ 35 عاما.

واضاف، انه بناء عليه فان ايران تريد ان تلعب دورا في الاحداث الاقليمية والعالمية لان هدفنا هو تحقيق السعادة للبشرية في حين ان هدف القوى الكبرى في العالم هو تحقيق مآربها الخاصة بها.

واكد سفيرنا السابق في بيروت اننا ما زلنا متمسكين بمبادئنا واضاف، انه خلال الحرب الاخيرة التي شنها الكيان الصهيوني ضد اهالي غزة المظلومين والتي انتهت بانتصار المقاومة، وصل المستكبرون والمتغطرسون في العالم الى هذه النتيجة وهي ان عهد الغطرسة قد ولى وانه عليهم الاستماع الى كلام الطرف الاخر؛ المقاومة وايران.

وتابع ركن ابادي، ان انتصار المقاومة اوصل هذه الرسالة وهي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كركن اساس للمقاومة، مازالت صامدة باقتدار امام قوى الغطرسة في العالم.

واضاف، ان استماع ممثلي مجموعة دول 5+1 لكلام ايران في المفاوضات النووية مؤشر الى قدرة الشعب الايراني، ذلك لان القوى الكبرى لا تستمع الى كلام الاطراف الضعيفة اطلاقا بل تستمع الى كلام الاطراف المؤثرة فقط.

واكد السفيرالسابق بان اميركا اليوم عاجزة عن حل القضايا الاقليمية والدولية واضاف، ان ايران بصفتها الدولة الوحيدة الداعمة للمظلموين في العالم، تريد ان يكون لها دور وهو الامر الذي ضخ دماء جديدة في شرايين الاحرار ودعاة الحق في العالم وان العالم بحاجة الى ايران في حل مشاكله وازماته.