kayhan.ir

رمز الخبر: 644
تأريخ النشر : 2014May16 - 21:49

رويترز: ايران ثالث تهديد سايبري لاميركا بعد روسيا والصين

طهران/ كيهان العربي: ذكر خبراء اميركيون في مجال تكنولوجيا المواقع الالكترونية، ان ايران تنشط في عمليات تجسس سايبرية على مراكز اقتصادية وعسكرية اميركية، ردا على حملات اميركا الفايروسية كفايروس ستاكس نت ضد مواقع ايران الالكترونية.

هذا ما اعلنه موقع اذاعة (فردا)، قائلا خلال الاسبوعين الماضيين، اعلنت شركة مانديانت الاميركية للامن السايبري، انه حسب تقارير متلاحقة بان القرصنة الالكترونية الايرانية، على قطاع الطاقة والمؤسسات الحكومية الاميركية في العام الماضي في تزايد مستمر، وبذلك اضحت ايران الدولة الثالثة بعد روسيا والصين التي تشكل تهديدا سايبريا جادا لاميركا.

وحسب تقرير رويترز، فقد رشح عن اجتماع الاثنين الماضي للامن السايبري، ومن خلال حديث لـ (مايكل هيدن) المسؤول السابق لجهاز المخابرات المركزية الاميركية (CAA).

الشعوب بالقلق حيال نشاطات القرصنة الالكترونية الايرانية.

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء امنيين، بان القرصنة الالكترونية اايرانية جاءت ردا على الحملات الفايروسية الاميركية (كفايروس ستاكس نت) على المنشآت النووية الايرانية خلال عام 2010.