لاريجاني: الطريق التي تسلكها أميركا بشأن الاتفاق النووي تنتهي الى المتاهة
شيراز-إرنا:- قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي 'علي لاريجاني'، ان مباحثاتنا حول الإتفاق النووي قد إنتهت وان تخرصات المسؤولين الأميركيين تأتي لمزيد من المساومة بغرض الحصول على إمتيازات أكبر لكنهم قد إختاروا طريقا تؤدي الى المتاهة'.
وأضاف لاريجاني امس الأربعاء خلال حديثه لحشد من المراسلين في شيراز، 'ان السيد ظريف أجاب مرارا على هذا الموضوع وان تصريحاته صحيحة وواضحة تماما حيث أكد، 'ان الإتفاق النووي الذي يتسم بصفة دولية ويستند الى قرارات مجلس الأمن كان حصيلة إجراء سلسلة من المحادثات والعمل المضني وان هذا المشروع قد إنتهى تماما'.
وأردف، 'إذا تقرر إجراء محادثات جديدة، فمن الضروري طرح موضوع جديد يرغب الطرفان في التفاوض حوله'.
وأكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ، ان على اوروبا ان تعمل باستقلالية عن اميركا في الاتفاق النووي، مضيفا ان المصالح الوطنية هي الخط الاحمر لإيران في هذا الاتفاق.
وقال مضيفا، 'لحد الآن ومن خلال المحادثات التي أجريتها مع المسؤولين الأوروبيين، أتصور أنهم فهموا أيضا الأخطاء التي تشوب النمط السياسي الأميركي وانهم يقولون بصراحة، اننا نتخذ قراراتنا بصورة مستقلة ونعتقد بإنه يجب الإحتفاظ بالإتفاق النووي'.
كما صرح، 'نحن سنبقى ملتزمين بالإتفاق النووي طالما يضمن مصالحنا التي جاءت في نصه، لكن إذا تخلى الطرف الآخر عن الإلتزام بالإتفاق وحاول المساس بمصالحنا، سنتخذ القرار ورد الفعل المناسب آنذاك'.