اكثر من (۱۰۰) مدينة أميركية تشهد تظاهرات عارمة تطالب بزيادة أجور عمال المطاعم
واشنطن - وكالات انباء:- شهدت اكثر من (۱۰۰) مدينة أميركية تنظيم تظاهرات عارمة تطالب بزيادة الاجور واحتجاجا على قلة الاجور للعاملين في المطاعم والشركات الخاصة بالمواد الغذائية حسب ما ذكرت صحيفة الغاردين البريطانية التي أكدت أن هؤلاء طالبوا بأجور لا تتجاوز ۱۵ دولارا.
وافادت الانباء بان الشرطة تدخلت لفض هذه التظاهرات التي تم تنظيمها يوم الخميس وبادرت الى اعتقال المئات منهم حيث بدأ الناشطون في مجال الحقوق العمالية بجهود مكثفة لحصول العمال في الشركات الغذائية على مزيد من الاجور وتحسين وضعهم المعيشي. وشهدت مدن نيويورك وشيكاغو وديترويت تنظيم تظاهرات واعتصامات ومسيرات من المتوقع أن تستمر أيضا.
والجدير بالذكر أن الكثير من شركات "فوست فود" في أميركا تقدم مبلغ 7ر5 دولار للساعة فيما طالب المتظاهرون دفع مبلغ (15) دولار على الأقل.