"حركة المجاهدين" الفلسطينية تدعو حكومة عباس لرفع الإجراءات العقابية عن غزة
*العدو الصهيوني يفرض طوقا عسكرياً على الضفة الغربية وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
غزة – وكالات : دعت حركة المجاهدين الفلسطينية، مساء امس الاثنين الحكومة إلى رفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة والتي زادت معاناته الإنسانية مؤخرا.
وأكدت الحركة في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخة منه على أهمية الاسراع في حل الأزمات الانسانية والحياتية المتفاقمة والتي عاشها أهلنا في القطاع في ظل أحد عشر عاما من الحصار الخانق.
وجددت الدعوة للإسراع في معالجة آثار العدوان الإسرائيلي المتلاحق على القطاع والذي خلف مآس حقيقية لشعبنا بما في إعادة الاعمار والكهرباء.
وشددت على ضرورة توفر النية الصادقة والعمل الجاد لإنهاء معاناة الفلسطينيين والحفاظ على ثوابتهم التي ضحوا من أجلها وهذا يتطلب الاستفادة من طاقات الجميع.
من جانب اخر اقتحم العشرات من المستوطنين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك صباح امس بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن المستوطنين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في أنحائه وحاولوا إقامة طقوس تلمودية في منطقة باب الرحمة.
إلى ذلك ناشدت الهيئات الاسلامية في القدس المحتلة ممثلة بمجلس الأوقاف والشؤءون والمقدسات الإسلامية والهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس والديار الفلسطينية ودائرة أوقاف القدس الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بشكل عام والمقدسيين بشكل خاص بالوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه وحمايته وخصوصا مع بدء سلطات الاحتلال بإغلاق الضفة الغربية وتحضير المستوطنين لاقتحامه بمناسبة ما يدعى "عيد العرش اليهودي” وأعياد تلمودية أخرى في الأيام القادمة.
وقررت سلطات الاحتلال فرض طوق عسكرى تام على الضفة الغربية لمدة 11 يوما بذريعة "الأعياد اليهودية” التي تبدأ بعد منتصف ليلة الغد.
ويواصل المستوطنون الصهاينة اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك بتحريض من سلطات الاحتلال في محاولة لتكريس سياسات تهويد المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.