أسطول 'السلام والصداقة' الكازاخي يرسو في ميناء أنزلي
أنزلي-إرنا:- رست المجموعة الاولى من القطع البحرية الكازاخية التي تحمل رسالة السلام والصداقة صباح امس الاربعاء في ميناء انزلي.
ويضم هذا الاسطول الذي يقوده القبطان الاول 'نياز بيك أوف' طرادي 'ساري أركا' و'أورال' الحربيين.
وتأتي هذه الزيارة بهدف توطيد اواصر التعاون بين البلدان المطلة على بحر الخزر.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد البحري الكازاخي، محافظ كيلان كما سيتفقد المعالم الأثرية والمناطق السياحية للمحافظة وميناء أنزلي ويؤدي التحية للشهداء .
وجاءت هذه الزيارة ردا على زيارة مماثلة قام بها الأسطول الإيراني الى كازاخستان في بداية العام الإيراني الجاري (بدأ في 21 آذار/مارس).
وهذه هي الزيارة السادسة التي تقوم بها السفن الحربية لدول بحر الخزر للموانئ الايرانية خلال السنوات العشر الاخيرة.