kayhan.ir

رمز الخبر: 64098
تأريخ النشر : 2017September27 - 20:57

قريبا.. اكمال مشروع بناء الابواب الذهبية لمرقد السيد محمد في سامراء


طهران-فارس:-قال مدير مشروع بناء الابواب الذهبية لمرقد السيد محمد بن الامام علي الهادي (ع) في مدينة سامراء العراقية ان الابواب سيكتمل بناؤها في غضون شهرين وسيتم نقلها الى العراق لتركيبها في مبنى المرقد الطاهر.

وقال علي رضا ميداني، في تصريح للصحفيين ، ان هذه الابواب الذهبية يتم بناؤها في محافظة البرز /غرب طهران/ ، داعيا وسائل الاعلام الى اطلاع الناس على المشروع بصورة جيدة لاجتذاب المزيد من التبرعات.

واضاف، ان عدد الابواب التي يتم بناؤها لتركيبها في المرقد الطاهر ستة ابوب ويتم انجاز المشروع بتبرعات اهالي المحافظة بصورة كاملة.

ونوه الى ان ذهبا خالصا ،بوزن 9 كيلوغرامات و 300 غراما، استخدم في بناء هذه الابواب والتي بني هيكلها من خشب الصاج حيث يمكنها البقاء لفترة 400 عام.