قائد عسكري: الجسم الضوئي في سماء البلاد يعود الى اختبار صاروخ روسي
طهران-ارنا:-اعلن مساعد قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي العميد 'عليرضا الهامي' ان الجسم الضوئي الذي لوحظ عند الساعة السابعة من مساء الثلاثاء، في السماء ببعض المناطق داخل البلاد ناجم عن اختبار صاروخ باليستي روسي.
واضاف العميد الهامي في تصريح له امس الاربعاء، ان مقر خاتم الانبياء في ضوء الانباء الواردة بشان رؤية الجسم الضوئي (امس)، اتخذ الاستعدادات اللازمة للرد وحتى المواجهة مع هذا الجسم الضوئي.
وتابع، انه بعد الاجراءات المهنية الدقيقة من جانب الدفاع الجوي لتحديد طبيعة الشيء هذا، فقد تبين بان الجسم المضيء يعود الى صاروخ باليستي من طراز (Rs-12M)، يبلغ مداه 1000 كيلومتر، تم اطلاقه من منطقة بشمال بحرالخزر وهبط في منطقة تسمى 'ساري شاغان' في كازاخستان.
ولفت مساعد قائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي الى ان مسار الصاروخ لم يكن عبر الاجواء الايرانية، لكن بسبب ارتفاعه الكثير تمت رؤيته في بعض المناطق الايرانية بما فيها العاصمة طهران.