طهران ومدريد تبحثان سبل تطوير العلاقات المصرفية والائتمانية بينهما
طهران-ارنا:- دعا رئيس غرفه التجارة والصناعة والمناجم والزراعة غلامحسين شافعي اسبانيا لتوسيع علاقاتها المصرفية والائتمانية مع ايران.
وقال شافعي خلال لقائه رئيس وكالة 'سسه 'لائتمان الصادرات الاسبانية (CESCE) خايمه غارسيا لغاز بونسه في مدريد ان القضايا المصرفية والائتمانية تشكل العقبة الرئيسية في مسار تطوير العلاقات مع اسبانيا مضيفا : بينما تمتلك كل من بريطانيا والمانيا وايطاليا علاقات مصرفية جيدة مع ايران فان المصارف الاسبانية الكبرى لم تمد يدها بعد لاعادة العلاقات مع ايران في هذا المجال.
وصرح ان الشركات الاسبانية حافظت على علاقاتها مع شركائها الايرانيين في ظل الحظر الذي كان مفروضا على ايران وعلى هذا الاساس فان تطوير التعاون مع الاسبان يعتبر من اولويات ايران.
واضاف شافعي ان ايران قد تبنت تعزيز العلاقات والنشاطات التجارية مع الدول الاخرى خاصة الدول الاوروبية في ظل الظروف الجديدة الامر الذي ساهم في تحرك القطاع الخاص الايراني في هذا المسار.
واعرب عن امله بان يتم اتخاذ خطوات موثرة في مسار تحسين العلاقات بين اسبانيا وايران من خلال متابعة المسؤولين ورجال الاعمال الايرانيين والاسبان.