kayhan.ir

رمز الخبر: 64048
تأريخ النشر : 2017September26 - 22:09
مؤكداً إن أردتم إيقاف الضربات الباليستية أوقفوا غاراتكم..

الصماد: سننتقل الى مربعات متقدمة في ضرب العمق السعودي وقريباً في الامارات



* صالح: لارجعة لهادي الى صنعاء ونرفض القرار الأممي رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني

* عمليات عسكرية وتقدم للجيش واللجان ضد قوات العدوان والمرتزقة وهلاك العشرات من الأخيرة

كيهان العربي - خاص:- قال الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مخاطبا قوى العدوان السعودي الاميركي، إن أردتم إيقاف الضربات الباليستية فأوقفوا غاراتكم على اليمن.

وقال الصماد في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الـ26 من سبتمبر، أن النظام السعودي لم يستطع وأد الروح الثورية للشعب اليمني، التي أسقطت مجددا الهيمنة السعودية في ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

واضاف: عرضا لدول العدوان يقضي بوقف غاراتها الجوية مقابل وقف الضربات الصاروخية على أراضيها. وقال: مستعدون لوقف الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية مقابل وقف الغارات الجوية.

وأشار الرئيس الصماد إلى أن الجيش واللجان الشعبية اليمنية سينتقلون الى مربعات متقدمة في ضرب الأراضي السعودية وقريبا في الإمارات وغيرها.

وأضاف مخاطبا مرتزقة العدوان: "لستم أكثر من أدوات ستختطف السعودية كل تضحياتكم في سبيلها كما اختطفت الطفلة بثينة”.

وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى تأكيده على كون اليمن تحرر من الاستبداد الداخلي ليواجه استبدادا خارجيا.

من جانبه هاجم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح السعودية بشدة وأعلن أنه لا رجعة لعبد ربه منصور هادي الى صنعاء، رافضا القرار الأممي رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وقال، تتخيل يا هادي وعصابتك أنك ستعود تحكم بعد هذه الأنهار من الدماء التي سقطت في ميدي وفي مأرب ونهم والجوف وصعدة وتعز والبيضاء وشبوة ولحج وعدن وأبين، وأنك ستعود لتحكم.

كما رفض الاعتراف بمخرجات الحوار الوطني اليمني باعتبار أنها قسمت اليمن وجزأته إلى أقاليم مرفوضة وغير معترف بها، مثلما رفض الاعتراف بـ” ما تبقى من المبادرة الخليجية التي اتهم الرئيس هادي والقوى الرجعية الإمبريالية الأميركية البريطانية الصهيونية بعرقلتها، عندما كانت اليمن على وشك التسوية السياسية.

ودعا الرئيس اليمني السابق إلى "وحدة الصف الوطني وتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان ضد الشعب اليمني الذي تحالفت فيه 17 دولة بقيادة السعودية”، واصفا العملية العسكرية التي تقودها السعودية لإعادة ما تسمى بـ "شرعية" الرئيس هادي في اليمن بـ”العدوان البربري الغاشم”.

وقال إن "السعودية هي العدو التاريخي للشعب اليمني”، مضيفا أن المواجهة الحالية معها ليست الأولى، فقد حاربت السعودية اليمن قبل عام 1934 وبعده وفي عام 1962.

وتعهد بأن "الثورة اليمنية ستستمر وسيستمر النظام الجمهوري مهما تكالب الأعداء عليها، فالهزيمة لأعداء الثورة والنصر لشعبنا اليمني العظيم”.

ميدانياً، نفذ الجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء عدة عمليات عسكرية على مواقع المرتزقة في محافظة تعز ومواقع في الصلو وشمال معسكر خالد وغيرها.

فقد اكد مصدر يمني لصحيفتنا، أن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على جبل الرضعة بالأقروض في تعز، مشيرا الى سقوط عدد كبير من المرتزقة بين قتيل وجريح.

وفي المحافظة ذاتها، شن الجيش واللجان الشعبية أيضا عملية هجومية على مواقع المرتزقة في الشبكة والمواقع المجاورة لها بمديرية الصلو سقط على إثرها قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما قتل وجرح عدد من المرتزقة إثر عملية نوعية استهدفت مواقعهم شمال معسكر خالد في مديرية موزع، صباح امس.

وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد استهدفت تجمعات مرتزقة العدوان في اليمن، فيما تم قنص مرتزق شرق مديرية ذباب.

ولقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصرعهم وجرح آخرون ،في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية في تعز والضالع والجوف.

ففي الجوف شن أبطال الجيش واللجان عمليتين هجوميتين على مواقع المرتزقة في وادي شواق بالغيل وغرب معسكر السلان بالمصلوب ، واكد مصدر عسكري للمسيرة نت مقتل وجرح أعداد كبيرة من المرتزقة في العمليتين الهجوميتين ، كما سقط قتلى وجرحى من المرتزقة واعطبت الية عسكرية اثر قصف مدفعي طال تجمعا للمرتزقة في معسكر السلان .

مضيفا: بان مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات المرتزقة وآلياتهم في مديرية الغيل.

وفي محافظة تعز شن الجيش واللجان الشعبية أيضا عملية هجومية على مواقع المرتزقة في الشبكة والمواقع المجاورة لها بمديرية الصلو ، وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة إثر عملية نوعية استهدفت مواقعهم شمال معسكر خالد في مديرية موزع.

ولقي اثنان من المرتزقة مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية شرق منطقة يختل في مديرية المخاء.

في محافظة الضالع قال مصدر عسكري إن اعداد من مرتزقة العدوان قتلوا في عملية هجومية شنها أبطال الجيش واللجان على مواقع المرتزقة في منطقة الرحبة بمديرية مريس بمحافظة الضالع.

وسقط العشرات من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بين قتلى وجرحى امس بعمليات نوعية نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في وادي شواق بالغيل وغرب معسكر السلان بالمصلوب بمحافظة الجوف، وهلاك وإصابة العشرات منهم.

ودكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات المنافقين المرتزقة في معسكر السلان، وتجمعاتهم في مديرية الغيل، ما أسفر عن إعطاب آلية عسكرية ومصرع وإصابة عدد منهم.