الموساد يوصي بارزاني بضم الأراضي المحيطة بالاقليم وجعلها تحت سيطرته
سليمانية - رويترز:- كشف عضو من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني تلقى رسالة خطية من الجنرال "تسفي زامير" الرئيس الرابع لجهاز الموساد الاسرائيلي، يدعوه بها الى السعي بضم اكبر من الأراضي المحيطة بالإقليم وجعلها تحت سيطرته ونشر بها اكبر عدد من قوات البيشمركَة.
واضاف عضو المكتب السياسي والذي طلب عدم الكشف عن هوية لحساسية الموقف، ان الوزير الاسرائيلي المتقاعد والذي كانت تربطه صلات شخصية مع الراحل مصطفى البارزاني إن دولة "اسرائيل" لم تتمكن بالصمود والوقوف بوجه العرب الا بعد الانتصار بحرب حزيران نيونيو سنة 1967 بعد السيطرة على الأراضي العربية والمساومة فيما بعد عليها من موقع القوة.
وشدد الجنرال في رسالته على قادة البيشمركة على اتخاذ إجراءات لتقوية خطوط الدفاع في جبهات القتال بينهم وبين قوات الجيش العراقي من جهة وبين قوات تنظيم داعش حسب زعمه.
واضاف "زامير" برسالته ان فرصة 67 الان هي بين أيديكم ولا فرق بين حرب حزيران يونيو وبين سقوط الموصل ولا فرق بين نكسة مصر ونكسة العراق.
يذكر أن "تسفي زامير" هو الرئيس الرابع لجهاز الموساد الاسرائيلي، تطوع كجندي في عصابات "الهاجاناه" و"البالماخ" الصهيونية، وفي عام 1968 كُلف بإدارة جهاز الموساد حتى عام 1973، قاد "زامير" أكبر حرب استخبارتية في تاريخ "اسرائيل" والتي اطلق عليها عمليات "غضب الرب".