طهران واسلام آباد تؤكدان على رفع حجم التبادل التجاري الى (5)مليارات دولار
كويتة-ارنا- اشار رئيس المجلس التجاري الايراني -الباكستاني، علي رضا رضوي، الى تاكيد الرئيسين الايراني و الباكستاني على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين معلنا بذلك عن امكانية بلوغه خمسة مليارات دولار.
وتطرق رضوي خلال الاجتماع الذي اقيم برعاية المجلس التجاري الباكستاني -الايراني في مدينة كويتة، الى ما يتمتع به البلدان من امكانيات يمكن استثمارها في توثيق التعاون التجاري معربا عن امله لبلوغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خمسة مليارات دولار .
ودعا الجانب الباكستاني الى تقديم التسهيلات لرجال الاعمال الايرانيين و ازالة المشاكل المتعلقة بالتحويلات المالية بين التجار.
وتشير الاحصائيات الرسمية ان حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان بلغ 861 مليون دولار قبل عامين فيما اتخذ مسار النمو في العام الايراني الماضي (بدأ 21مارس 2016) حيث تجاوز المليار و 150 مليون دولار.