kayhan.ir

رمز الخبر: 640
تأريخ النشر : 2014May16 - 21:48

بكين: تطوير العلاقات محور اللقاء القادم بين الرئيسين الايراني والصيني

بكين-ارنا:- اعلن مساعد وزير الخارجية الصيني "تشن غوا بينغ" بان الرئيسين الايراني والصيني سيلتقيان في بكين قريبا، وقال، انه سيتم البحث خلال اللقاء بشان المزيد من تطوير العلاقات بين البلدين.

وقال المسؤول الصيني في مؤتمر صحفي عقده لمناسبة المؤتمر الذي سيعقد في شنغهاي تحت عنوان التفاعل واجراءات بناء الثقة في اسيا "سيكا"، ان الرئيس الصين "شي جين بينغ" وجه دعوة رسمية الى نظيره الايراني الدكتور حسن روحاني لزيارة الصين.

ويعقد مؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة في اسيا الدولي الرابع يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادم في مدينة شنغهاي بالصين.

واوضح بان رؤساء روسيا وكازاخستان وقرغيزيا سيزورون الصين ايضا تلبية لدعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في مؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة في اسيا.

واشار مساعد الخارجية الصيني الى ان رئيس جمهورية بلاده سيلتقي نظراءه الايراني والروسي والكازاخي والقرغيزي، للبحث معهم بشان المزيد من تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح بان قادة ومسؤولي وممثلي 46 دولة ومنظمة دولية من ضمنهم رؤساء 11 دولة و 10 منظمات دولية اعلنوا استعدادهم للمشاركة في المؤتمر المذكور لغاية الان.

وفي الوقت الحاضر تتراس الصين المؤتمر حتى العام 2016.