"ايميدرو": ايران تحتل المركز 19 عالميا في انتاج سبائك الالومنيوم
طهران-ارنا:- اعلنت منظمة تنمية و تحديث الصناعات المنجمية "ايميدرو" نقلا عن التقرير السنوي لمركز المعلومات المنجمية في اميركا ان ايران احتلت المركز الـ19 عالميا في انتاج سبائك الالومنيوم بعدما كانت في المرتبة الـ 22 عام 2011.
واعلن مركز (USGS) الاميركي في تقريره السنوي ان الجمهورية الاسلامية في ايران تخطت فرنسا في انتاج الالومنيوم وارتقت الى المركز الـ 19 عالميا .
وتوقع المركز والذي يعني باصدار تقارير سنوية حول انتاج سبائك الالومنيوم في مختلف دول العالم، توقع أن يتعدي انتاج ايران للالومنيوم في نهاية عام 2014 ما تنتجه سلطنة عمان وان تتبوء بذلك المركز الـ 18 عالميا.
كما يشير التقرير ان ايران قادرة على إن ترتقي الى المركز الـ 17 عالميا فيما اذا استطاعت من تجاوز المانيا في انتاج سبائك الالومنيوم .
وتشير الاحصائيات الرسمية ان ايران زادت من انتاجها من الالومنيوم في العام الماضي (انتهي في 20 مارس) بنسبة اربعة في المئة وبهذا بلغ حجم انتاجها نحو 350 الف طن فيما كان في العام الذي سبقه نحو 337 الف طن.
وتحاول الجمهورية الاسلامية في ايران ان تزيد من طاقتها لانتاج الالومنيوم خلال السنوات الثلاثة المقبلة لتبلغ 975 الف طن.
وفي السياق ذاته قال منصور سلطانية امين المؤتمر الدولي للالومنيوم: ان طهران ستستضيف في الفترة بين 25 حتى 26 من ايار / مايو الجاري المؤتمر الثالث والمعرض الدولي لصناعات الالومنيوم.
وقال سلطانية انه ستشارك في المعرض الذي سيقام على هامش المؤتمر في طهران، 13شركة من المانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والصين والهند وتركيا.
وقال سلطانية ان ايران تاتي في المركز الاول في الشرق الاوسط من حيث صناعة الالومنيوم حيث يبلغ انتاجها 380 الف طن من سبائك الالومنيوم سنويا.