kayhan.ir

رمز الخبر: 63990
تأريخ النشر : 2017September26 - 22:01
التي أدت لمقتل 3 جنود صهاينة قرب مستوطنة “هار أدار”..

فصائل المقاومة : عملية القدس حلقة جديدة في الانتفاضة وجهت صفعة للمطبعين والمتآمرين



*3 إصابات في الخليل ومواجهات بقرية منفذ عملية "هار أدار"

غزة – وكالات : باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين امس الثلاثاء، العملية البطولية التي نفذها أحد الشبان وأدت لمقتل 3 جنود صهاينة قرب مستوطنة "هار أدار” المقامة على أراضي المواطنين في "قطنه" شمال غرب القدس المحتلة.

وأكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أن عملية القدس تجسد الضمير الحي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كما تعيد ترتيب الأولويات الوطنية التي اختلطت وتبعثرت على وقع خلافات السلطة وأوجاع السياسة.

ووصف شهاب، العملية بالمباركة التي تصفع المطبعين والمتآمرين على وجوههم، وتقول لكل أهل الأرض أنه لا مجال للتفريط في ذرة من تراب القدس ولا قبول بالصهاينة المعتدين على ترابها.

واعتبر، أن هذه العملية هي الرد العملي على محاولات اليمين الصهيوني المستمرة للاستيلاء على المسجد الأقصى عبر محاولات الاقتحام المستمرة.

وقال شهاب إن الرسالة هي توقفوا عن أحلامكم وإلا فالرصاص لن يتوقف وسيلاحقكم في كل زاوية وشارع، صباح مقدسي مقاوم، هنا القدس القبلة والوجهة والهدف، هنا يولد الفجر من جديد، هنا مهوى فؤاد العاشقين.

بدورها أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، امس الثلاثاء، أن العملية البطولية التي نفذها أحد الشبان وأدت لمقتل 3 جنود "إسرائيليين" قرب مستوطنة "هار أدار" المقامة على أراضي المواطنين في بلدة قطنه شمال غرب القدس المحتلة، تثبت أن القدس قلب الصراع مع الاحتلال ولا مجال لإخراجها من معادلة الصراع.

واعتبر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين امس الإخبارية" نسخة عنه، أن عملية القدس حلقة جديدة في انتفاضة القدس، وتأكيد من الشباب المنتفض أنه سيواصل القتال حتى الحرية الكاملة للشعب والأرض.

وأضاف، أن العملية تعني أن شعبنا يرفض منطق استجداء الحقوق عبر المؤسسات الدولية ، وأن هذا الشعب سيحافظ على حقوقه ومقدساته بدمه وروحه.

كما عَدَ العملية بأنها تأكيد من شعبنا أن العلاقة الطبيعية مع الاحتلال هي الصراع والمدافعة ، ولا يمكن أن تكون علاقة تعايش.

ونوه إلى أن العملية تقول أن كل محاولات الاحتلال لتغيير هوية القدس لن تمر ، وأن كل جهود الاحتلال لتزوير الوقائع لن تغير من حقيقة الأمر ، بأن القدس فلسطينية عربية وأن شعبنا سيقاتل حتى النهاية لتحريرها.

وقد قتل 3 جنود صهاينة وأصيب رابع بجراح وصفت بالخطيرة، في عملية إطلاق نار، صباح امس الثلاثاء ، بالقدس المحتلة.

وذكرت مصادر عبرية أن 3 جنود من حرس الحدود وحراس أمن، قُتلوا، فيما أصيب رابع جراء عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم على مدخل مستوطنة "هار أدار" قرب بلدة "قطنة" شمال غرب مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى أن قوة صهيونية أطلقت النار على المنفذ.

وبحسب ما نشره موقع "واللا" العبري؛ فقد أُعلن عن مقتل الجنود الثلاثة واستشهاد المنفذ، بعد أن نجح المنفذ بالوصول إلى الباب الخلفي للمستوطنة، فيما لم تكشف سلطات الاحتلال عن هويته.

وهرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى مكان العملية وأغلقت المنطقة وشرعت بعمليات تمشيط موسعة.

من جانب اخر أصيب، ثلاثة مواطنين بخدوش ورضوض، امس الثلاثاء؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عليهم بالضرب المبرح، بأعقاب البنادق في قرية الجوايا بمسافر يطا جنوب الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في قرية منفذ عملية "هار أدار" البطولية.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن عددا من جنود الاحتلال اقتحموا القرية الواقعة بين مستوطنتي "ماعون، وكرمئيل" المقامتين على أراضي المواطنين شرق يطا، واعتدوا بالضرب المبرح على ثلاثة مواطنين من عائلة الشواهين، هم: أدهم (25 عاما)، وقصي (17 عاما)، وعايد (42 عاما)، ما تسبب بإصابتهم بخدوش ورضوض، وجرى نقل عايد لمستوصف الكرمل الطبي لتلقي العلاج.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات في قرية بيت سوريك، ، شمال غربي القدس، بعد اقتحامها من قوات الاحتلال، وإغلاق مداخلها ومنع المواطنين والمركبات من الدخول والخروج منها، وذلك عقب عملية إطلاق النار التي نفّذها ابن القرية الأولى نمر الجمل وأدت لمقتل 3 جنود "إسرائيليين".

وقال عضو بلدية بيت سوريك معتصم قنديل: إن" قوات الاحتلال اقتحمت القرية الساعة 7 صباحا، وأغلقت كل مداخلها، وطالبت أصحاب المحلات التجارية بإغلاق أبوابها، وفرضت حظر التجول، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج إليها، وفرضت حصارا كاملا على القرية، حيث تمنع الدخول الخروج من القرية حتى مساء اليوم".

وذكر شهود أن مواجهات اندلعت في قريتي بدو وقطنة المجاورتين لقرية بيت سوريك، وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال المواطنين في القريتين.