انعقاد لجنة التشاور السياسي بين ايران واندونيسيا في طهران
طهران-فارس:-استضافت طهران،الاجتماع السابع للجنة التشاور السياسي بين الجمهورية الاسلامية واندونيسيا.
وبحث مساعدو وزيري خارجية البلدين خلال الاجتماع السابع للجنة التشاور السياسي بين ايران واندونيسيا مختلف المواضيع الثنائية والدولية، وأكدا رفع مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين طهران وجاكرتا.
وأشار ابراهيم رحيم بور مساعد وزير الخارجية في شؤون آسيا والمحيط الهادئ في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الى ان الجمهورية الاسلامية ترى اهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول منطقة جنوب شرق آسيا وخاصة اندونيسيا باعتبارها بلدا صديقا ومسلما يتمتع بمكانة خاصة في العالم الاسلامي، ولديها الاستعداد التام لتعزيز العلاقات مع هذا البلد في جميع المجالات.
من جانبه، رحب دسرا برجايا رئيس الوفد الاندونيسي باقتراحات الجانب الايراني، وأشار الى طلب بلاده العام الماضي بتنمية حقلين نفطيين في ايران، مؤكدا على توسيع هذا التعاون.