جلالي: أي انسحاب من الإتفاق النووي سيواجه برد فعل مناسب من إيران
طهران-إرنا:- قال رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية-الفرنسية 'كاظم جلالي'، إن الطرف الاخر من الإتفاق النووي مع إيران ليست أميركا فقط وان انسحابها من الإتفاق النووي سيواجه برد فعل مناسب من قبل إيران.
واعتبر جلالي خلال لقائه 'ميشال دوكلو' رئيس الأكاديمية الدبلوماسية الفرنسية ، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية-الإيرانية إعتبر تهديد دونالد ترامب بالانسحاب من الإتفاق النووي لا ينم عن المنطق والعقلانية.
كما أشار الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين إيران وفرنسا بعد إبرام الإتفاق النووي وقال، إن البلدين يتمتعان بأرضيات إقتصادية واسعة خاصة في مجال الطاقة والإتصالات والمواصلات وإنتاج السيارات وانهما عملا بعد إبرام الإتفاق النووي بين إيران و1+5 ، على الإرتقاء بمستوى العلاقات التجارية بينهما.
وحول الاوضاع في المنطقة، قال إن تفشي ظاهرة التطرف والإرهاب في المنطقة وإنتشارها الى كافة نقاط العالم يستلزم إيلاء إهتمام أكبر من قبل كافة البلدان التي تهدف الى مكافحة هذه الظاهرة المشؤومة بشكل جاد.
من جانبه، أعرب 'ميشال دوكلو' رئيس الأكاديمية الدبلوماسية الفرنسية عن إرتياحه لزيارة إيران وقال، إن الهدف من زيارته الى إيران هو التشاور مع المسؤولين الإيرانيين والتعرف على وجهات النظر الإيرانية تجاه تطورات المنطقة.
كما أشار الى الأزمات التي تواجهها المنطقة حاليا وصرح، 'إن الإرهاب أكبر تهديد تواجهه المنطقة والعالم'.
كما أشار الى تصريحات الرئيس الفرنسي 'إيمانويل ماكرون' بشأن الابقاء على الإتفاق النووي وقال، من وجهة نظرنا، ان الإتفاق النووي، إتفاق جيد و بإمكانه أن يؤدي الى النهوض بمستوي التعاون بين إيران وأوروبا وكافة بلدان العالم وان سياسات الرئيس الفرنسي الجديد تأتي في اطار سياسة الإتحاد الأوروبي القائلة بضرورة الاحتفاظ بالإتفاق النووي.