رئيسة كتلة التغيير: كيف اذهب لتصويت دعا إليه رئيس غير شرعي
أعلنت رئيسة كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد، امس الاثنين، عن مقاطعتها الاستفتاء الذي يجرى في إقليم كردستان حاليا، متسائلة "كيف لي ان اذهب لتصويت دعا اليه رئيس غير شرعي؟”.
وقالت عبد الواحد في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن "المقاطعة هي عدم اعتراف بشرعية البارزاني فكيف لي ان اذهب لتصويت دعا اليه رئيس غير شرعي ، كيف لي تلبية مطلبه وهو اغلق البرلمان وطرد رئيسه ، لماذا اصوت نزولا لرغبة شخص لم يحترم اصوات اكثر من ٥٠٠ الف ناخب كوردي ارادوا الشراكة في الحكم لكن باتصال هاتفي تم الغاء الشراكة وارسل وزراءهم الى بيوتهم”.
وتساءلت "ماذا اقول لشهداء الصحافة الذين اغتيلوا في ظل حكم رئيس لا يفكر بحقوق مواطنيه..كيف اواجه شهداء ١٧ شباط والايام الاخرى الذين تم تصفيتهم لانهم طالبوا بتحسين وضعهم المعاشي وانهاء الفساد”، مشيرة إلى أنه "اذا اعترف بهذا الاستفتاء فانني اغض الطرف عن الفساد وسرقة ايرادات النفط وهدر المال العام”.