علماء أهل السنة في إيران: ندعوكم لزيارة ايران والاطلاع على مدى حريتنا الدينية والإجتماعية والثقافية
طهران-مهر:-وجهت شخصيات بارزة من أهل السنة في إيران رسالة للمفتي الأعلى في الجمهورية المصرية الشيخ "شوقي علام" ردا على الشبهات التي اثيرت بشأن أوضاع أهل السنة في إيران.
و على خلفية ما ذكره المفتي الأعلى للجمهورية المصرية في بيان إدانته للهجمات الإرهابية التي إستهدفت طهران، أبرق جمع من أئمة الجمعة والجماعات وعدد من أبرز العلماء والمدراء ومدرسي العلوم الدينية من أهل السنة في إيران برسالة للشيخ "شوقي علام" في معرض ردهم على الشبهات التي أثارها في بيانه عقب تنديده للهجومين الإرهابيين اللذين إستهدفا طهران، إذ أعرب في ذلك عن قلقه حيال أوضاع ومعاناة أهل السنة في إيران، على حد تعبيره.
وأعتبرت هذه الشخصيات البارزة من السنة الإيرانيين أن تلك الشبهات تنجم عن عدم الإحاطة بحقائق الأمر وأحوال أهل السنة في إيران، تأثرا بما تعكسه وسائل الإعلام المعادية للجمهورية الإسلامية في إيران.
وجاء في الرسالة :نحن أهل السنة نتمتع بكامل الحرية في ترشيح النواب للبرلمان و كذلك مجلس الخبراء لإختيار ولي الفقيه حيث لنا الان أكثر من 20 نائبا في البرلمان و كذلك القضات في محاكم المحافظات التي نسكن فيها نحن الغالبية السنية هم من علمائنا يقضون بيننا بالفقه الشافعي أو الحنفي.
هذا نموذج من مواقف رؤساء الجمهورية الإسلامية قبال مواطنيهم من أهل السنة فهل من الإنصاف أن نصف هذا العمل بالظلم!؟ و هل تتوقعون من العالم الحكيم المعتدل أن ينسب الظلم الى الحكام في نظامنا الإسلامي الايراني و ينشر ذلك في الجرائد و العالم فقط بناء على ما سمعه في الإعلام!؟
في نهاية المطاف ندعو سماحتكم باسم علماء السنة و الجماعة في الجمهورية الإسلامية لتشرفونا أومن يمثلكم بالزيارة الى ايران للإطلاع بصورة مباشرة على مدى الحرية الدينية و الإجتماعية و الثقافية التي نتمتع بها السنة في وطننا إيران.