زنكنة يدعو الى توازن سوق النفط العالمية
طهران-مهر:-اكد وزير النفط بيجن زنكنة، أنه من الضروري إجراء تغييرات جديدة إضافة إلى اتفاق خفض إنتاج النفط، من أجل إعادة التوازن لسوق النفط العالمية.
وقال زنكنة : "إن التزام (أوبك) باتفاق خفض إنتاج الخام مقبول بصفة عامة، لكن هناك حاجة لبعض التغييرات، إذا كانت الدول المنتجة تسعى لإعادة التوازن في السوق".
وأضاف: "بادئ ذي بدء، يجب على جميع الأعضاء أن يلتزموا بنسبة 100% باتفاق خفض الإنتاج، كما ينبغي الأخذ بعين الاعتبار مستوى الإنتاج في كل من نيجيريا وليبيا".
وعلى صعيد متصل، صرح مدير شركة النفط الوطنية ، علي كاردر، بأن إنتاج النفط الخام في البلاد بلغ نحو 3.8 ملايين برميل يوميا، ومن المقرر ان يصل الانتاج خلال الأشهر الستة القادمة إلى 4 ملايين برميل يوميا.