kayhan.ir

رمز الخبر: 63949
تأريخ النشر : 2017September25 - 20:07

قريبا..ايران والعراق يبرمان عقداً نفطياً بينهما

طهران-فارس:-اعلن وزير النفط العراقي جابر اللعيبي ان بلاده تعتزم ابرام عقد مع ايران لتوظيف استثمارات مشتركة في حقلين نفطيين قريبا .

وافاد موقع بلومبرغ نقلا عن وزير النفط العراقي جابر اللعيبي بان العراق يبرم قريبا مع ايران عقدا لتوظيف استثمارات مشتركة في حقلين نفطيين ولكن الوزير لم يشر الى موعد ابرام هذا العقد.

ويعتزم العراق رفع طاقتة الانتاجية للنفط الى خمسة ملايين برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري فيما يرى وزير النفط العراقي ان رفع الطاقة الانتاجية لايؤثر على اسعار النفط في الاسواق العالمية لان العراق لن يصدر الفائض من الانتاج الى الخارج.