كريستيان ساينس مانيتور: ترامب لا يتخلى عن الاتفاق النووي وهدفه زيادة الضغط على ايران
طهران- كيهان العربي:- نقلت صحيفة "كريستيان ساينس مانيتور" عن مسؤولين اميركيين، ان ترامب سيبقى متمسكاً بخطة العمل المشترك في الاقل للاشهر القادمة، وهو يقصد ايجاد نهج دولي شامل وزيادة الضغوط على ايران.
واستطردت الصحيفة بالقول: ان الاحتمال قائم بان ترامب سيلتزم بتفاصيل الاتفاق النووي للاشهر القادمة ويحرج شركاء اميركا بانه يشكل على نواقص شديدة في الاتفاق. وبالطبع فان بعض المسؤولين رفيعي المستوى وخبراء في المنطقة مقربين من البيت الابيض بان لهجة ترامب لا تعني التخلي عن الاتفاق النووي.
ويقول "جيمز جفري" السفير السابق لاميركا في العراق ومستشار الامن القومي خلال حكومة "جورج بوش" الرئيس الاميركي الاسبق: لا اظن ان ترامب ينوي التخلي عن الاتفاق النووي. وارى انه يحاول تطبيق نهجاً دولياً اشمل حيال ايران. فيما يهيمن المستشارون رفيعو المستوى لترامب على مشاكل اوجدت بسبب الخروج من الاتفاق النووي. ومع ذلك اظن ان سبيله الابقاء على خطة العمل المشترك مع تشديد الضغوط على ايران. واخشى ان نستمر في حربنا الكلامية مع ايران، ولا يؤدي الى انهيار البلد.