kayhan.ir

رمز الخبر: 639
تأريخ النشر : 2014May16 - 21:48
خلال استقباله وزير الخارجية ظريف..

الرئيس النمساوي يرحب بدعم سماحة القائد للمفاوضات النووية

طهران – كيهان العربي:- اجرى وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف مباحثات مع الرئيس النمساوي "هانس فيشر"، على هامش جولة المفاوضات النووية الرابعة الجارية حاليا في العاصمة النمساوية فيينا بين طهران ودول مجموعة "5+1".

وتم البحث خلال اللقاء بين ظريف و"فيشر" بشأن العلاقات بين الجمهورية الاسلامية في إيران والنمسا؛ حيث أكدا على رفع مستوى التعاون بينهما، كما بحثا بشأن أهم المستجدات في الساحتين الإقليمية والدولية.

هذا ورحب الرئيس النمساوي هانس فيشر بدعم سماحة قائد الثورة الاسلامية للمفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية في إيران ودول مجموعة "5+1".

واعتبر الرئيس النمساوي دعم سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي للمفاوضات النووية بأنه يبعث على التفاؤل.

وأشار الى التقدم الحاصل في المفاوضات النووية بين الجمهورية الإسلامية في إيران والسداسية الدولية، معرباً عن أمله بأن تشهد فيينا في النهاية الوصول الى الاتفاق النووي الشامل.

كما وصف زيارة وزير الخارجية النمساوي الى طهران بأنها كانت إيجابية للغاية، معرباً عن التفاؤل بالمحادثات التي جرت خلال الزيارة.

من جانبه اشار وزير الخارجية ظريف خلال اللقاء بامكانية الوصول الى الاتفاق النهائي مع دول مجموعة "5+1"، وقال: إن الواقعية والارادة لدى الطرفين عامل أساس للوصول الى النتيجة.

وخلال اللقاء أكد الجانبان على تعميق العلاقات الثنائية ومن ضمنها زيارة الرئيس النمساوي الى طهران وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية ومنها الوضع في سوريا والانتخابات القادمة فيها وتطورات العلاقة بين الجمهورية الاسلامية في ايران والسعودية.

وتعتبر النمسا احدى الدول الأعضاء المؤثرة في الاتحاد الأوروبي، وتؤكد دوماً على حفظ وتعزيز علاقاتها السياسية مع الجمهورية الاسلامية في ايران.