قوات الجيش والحرس تطلق تدريبات عسكرية واسعة في شمال غرب وغربي البلاد
طهران-كيهان العربي:-أعلن قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية، العميد محمد باكبور، انه تم وبنجاح تنفيذ عمليات مركبة بين مختلف وحدات الطائرات المسيرة والصاروخية والمدفعية والمروحيات والدروع في مناورات "محرم".
وقال العميد باكبور في تصريح له امس الاحد على هامش مناورات "محرم" الامنية الجارية في شمال غرب البلاد، ان اهم هدف لنا من هذه المناورات هو ايجاد التنسيق وتنفيذ عمليات مركبة لمختلف الوحدات مع بعضها بعضا وهو الامر الذي تحقق بفضل الله تعالى.
واضاف قائد القوة البرية لحرس الثورة، انه فضلا عن تمرين الجهوزية للوحدات المختلفة فقد تم في هذه المناورات استعراض التنسيق فيما بينها وفي ظروف حقيقية.
واضاف، ان منطقة المناورات هي من المناطق التي كان الاشرار واعداء الثورة يترددون فيها الا انه تم تطهيرها من وجودهم من خلال تنفيذ المناورات والعمليات المقتدرة من قبل الحرس الثوري.
من جهته اعلن المتحدث باسم مناورات "محرم" الامنية العميد حبيب شهسواري عن تنفيذ القوات الخاصة هجوما صاعقا في هذه المناورات بدعم من دبابات "T72S" .
وفي تصريح ادلى به العميد شسواري على هامش مناورات "محرم" الامنية، الى ان المرحلة الرئيسية للمناورات تمت بتنفيذ عمليات هجوم على مرتفعات "كفارستان" وقال، انه تم في هذه المرحلة من المناورات اطلاق نيران مدفعية مكثفة وهجوم صاعق من قبل القوات الخاصة بدعم من دبابات "T72S".
واضاف، ان مناورات "محرم" الامنية جارية حاليا في مرتفعات اشنوية بقيادة مقر "حمزة سيد الشهداء (ع)" (التابع للحرس الثوري).
ووصف العميد شهسواري المناورات بانها ناجحة وقال، ان الهدف من اقامة هذه المناورات هوالرقي بالجهوزية القتالية والمعداتية والتخصصية للمقاتلين.
واكد المتحدث باسم مناورات "محرم" بان رسالة هذه المناورات هي السلام والامن والاستقرار للاصدقاء فيما رسالتها للاعداء هي ان مقاتلينا وابطالنا يدافعون بصلابة واقتدار عن حدود الجمهورية الاسلامية ولا يسمحون لاعداء الثورة بالعدوان.
من جهة اخرى اعلن الجيش عن انطلاق المرحلة الثالثة من مناورة 'حيدر الكرار الكبري' امس الاحد بمشاركة اللواء 35 للقوات الخاصة، وقوات الرد السريع البرية التابعة للجيش بمحافظة كرمانشاه (غرب البلاد) في المنطقة الحدودية الرسمية العامة بمدينتي 'برويز خان، و'قصر شيرين'.
وقال نائب القائد العام للقوات البرية التابعة للجيش 'العميد نوذر نعمتي'، على هامش المناورة، ان الهدف من اجرائها هو تقييم التحرك والاداء لدى وحدات الرد السريع الخاصة بالجيش.